تحميل رواية حلم أغسطس pdf – بيار كورناي

تحميل رواية حلم أغسطس pdf – بيار كورناي ترى ماذا يحدث لو أن يدًا من الحب أمسكت بميزان يحوي العفو في كفة والانتقام في كفة أخرى؟ وهل يختلف الأمر لو أن هذه اليد هي يد المُلْك لا يد الحب؟ وهل للإحسان جزاء آخر غير الإحسان؟ هذا ما يعرضه لنا بيار كورناي من خلال هذا العمل المسرحي الفذ الذي يمزج فيه بين مشاعر العفو والانتقام لكي يصل إلى جوهر الخلاف بينهما، لا سيما عندما يقترنان بشهوة الوصول إلى السلطتين، السلطة القلبية وسلطة المُلْك.

يُعافُ المَطْمَع حين يُدرك، وتعقب الرغبة فيه الرغبة عنه. ولما كانت النفس، ما دام بها رمق، لا تنتهي من أمنية إلا إلى أمنية، فهي ترجع إلى نفسها وقد ضاق في وجهها الفضاء، فتتطلع بعد السمو وبلوغ القمة إلى الانحدار والنزول.
تمنيت الامبراطورية، فأوتيتُها. ولكني لم أكن أعرفها وقت التمني، فما وجدت في احتيازها من المسرّات إلا الهمَّ المُقِضّ، والقلق المستمر، وما ألفيت غير جماهير الأعداء في الخفاء، وغير الموت في كل خطوة. فلا لذة إلا يتخالجها إزعاج، ولا راحة أبد الآبدين.

تحميل رواية حلم أغسطس pdf – بيار كورناي
تحميل رواية حلم أغسطس pdf – بيار كورناي

 للتحميل اضغط هنا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More