تحميل رواية حياة إيغون الأخرى – بيلار غوميث رودريغيث PDF

رواية حياة إيغون الأخرى – بيلار غوميث رودريغيث
هذه الرواية الممتعة والمتقنة فنياً للروائية الإسبانية المتميزة بيلار غويث رودريغيث، تتحدث عن سيرة الرسام النمساوي الشهير إيغون شيلي (1890-1918)، أحد أهم الفنانين التشكيليين في القرن العشرين.

فنان مثير للجدل على الرغم من حياته القصيرة، والذي كان قد أسيء فهمه كثيراً بسبب تصوراته عن الحياة والبشر بطريقة مغايرة للمجتمع والرؤية الفنية في وقته.

 رواية حياة إيغون الأخرى – بيلار غوميث رودريغيث PDF

في خط مواز لحياة إيغور، نتقابل مع امرأة شابة مخترَعة من فيينا، إلغا غراوميستر، التي ستكون حياتها وأفكارها انعكاساً أو إعادة صياغة وتكرار حاد لمشاعر وأفكار الفنان نفسه: “من الآن فصاعداً ستتغير كلماتي، أريد أن أشرح نفسي بدونها على الورق، وعلى القماش. هذا ما أريده. أن أتكلم بدون كلام. أن يفهمني الآخرون بنظرة، برسم، بمشهد، بدون تفسير. من الآن فصاعداً سأعطيهم كلماتي بطريقة أخرى”.

هذه الرواية تظهر بقوة ذلك التمزق العميق الذي ينشأ بين إرادة الفنان لتصوير خصوصيات الروح البشرية ورفض الأطر الاجتماعية والفكرية التقليدية لها، وبين عدم كفاية الوسائل المادية الموجودة لتحقيق مثل هذا الهدف الجريء.

يمكننا التأكيد، بعد أكثر من مئة عام على رحيله، أن عمله سيبقى على حاله، بفضل فرادته وجرأته “من الممكن أن تكون رسوماتي مثيرة جداً، لكن ما أستطيع أن أؤكده هو أنه ليس هناك أي لوحة فنية، بكل ما فيها من صفات فنية وقيم فنية، قادرة على أن تتحول إلى قذارة”.

تحميل رواية حياة إيغون الأخرىPDF – بيلار غوميث رودريغيث

بيلار غوميث

Gómez has won two Actors and Actresses Union Awards; best supporting actress for the film The Fury of a Patient Man and the same award in theatre for Cuando deje de llover.[2] She also coaches young actors and won the 2018 Max Award for best leading actress.[3][4][5]

In 2020 she was nominated for a Goya Award for her roles in the film Adiós, directed by Paco Cabezas.

 

تحميل رواية حياة إيغون الأخرى – بيلار غوميث رودريغيث PDF
تحميل رواية حياة إيغون الأخرى – بيلار غوميث رودريغيث PDF

قريبا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More