تحميل رواية روزينها زورقي الصغير pdf – جوزيه ماورو

تحميل رواية روزينها زورقي الصغير pdf – جوزيه ماورو قصة غابات الأمازون بأدق دقائقها. يرويها جوزيه ماورو، صاحب “شجرتي، شجرة البرتقال الرائعة” بحرارة من تاه في تلك الغابات لحمًا ودمًا وذاكرة. يشق البطل زي أوروكو النهر على متن زورقه الصغير، روزينها. وليست روزينها كأي زورق، إنها رفيقة درب ومعلمة تلقن زي أوروكو ما لامست من دروس منذ أن كانت بذرة، فشجرة، فخشبًا يصير زورقًا. وهي رواية أيضًا، تُطلع صديقها زي أوروكو على قصص ساحرة تتيح للقارئ أن يلمس روح الغابة بكل مكوناتها. الغابة والنهر، كون روائي فريد، سحري وموقع بالأمطار والفيضان والشمس.

نضحك مع هذه الرواية ونبكي، نعيش ونحلم. نتوه في كون طفولي عجيب، حيث يجانب البؤس الغرائبي وتؤاخي النعومة القسوة ويغدو كل عنصر موضوعًا للتساؤل ومادة للقصّ.

المجانين هم الناس الذين فقدوا القدرة علي إدراك شاعرية الخالق ، إنهم أولئك الذين تصلبوا وتصلبت قلوبهم ولم يعودوا قادرين حتى على أن يفهم بعضهم بعضاً . إن المجانين الحقيقيين هم من فقدوا القدرة على الأحساس!”

رواية روزينها زورقي الصغير – جوزيه ماورو

رحلة جميلة بصحبة جوزية ماورو في غابات الامازون ، الأمر لا يتوقف علي وصف الطبيعة بدقة و بمنتهى الشاعرية ولكنها يعطي لتلك الطبيعة روح ومشاعر ليجعلها رحلة غير إعتيادية وتظل تفكر هل أصبحت كـ زي أوروكو شخص مجنون متوهم كما يطلق عليه الجمع ، أم أن لغة الجمال لا تصل إلا إلي القلوب النقية الطيبة التى ترحم حتى الشجر.
الكتاب رائع جدا يركز في مضمونة علي قسوة البشر تجاة الطبيعة ، القسوة والجشع الذي أعمى عيونهم عن الجمال والذي يضع أي شخص يتلمس هذا الجمال كشخص مجنون في عالمهم. القصة ساحرة ومن الكتب التى تقع بحبها بسهولة.

يعجز اللسان عن افصاحه بجمال الرواية، هل يتحدث عن لحظات التأمل في الطبيعة الغناء بين حديث الاشجار؟ أم يتحدث عن ظلم الانسان لها؟ ام يتحدث عن المحبوبة الابدية لزي اوروكو؟ أم يتحدث عن الابتعاد عن الطبيعة الذي يشيب رأسه؟

تحميل رواية روزينها زورقي الصغير pdf – جوزيه ماورو
تحميل رواية روزينها زورقي الصغير pdf – جوزيه ماورو

للتحميل اضغط هنا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More