تحميل رواية صائدي سا pdf – مجموعة مؤلفين

تحميل رواية صائدي سا pdf – مجموعة مؤلفين الفانتازيا هي أقدم نوع قصصي عرفه الإنسان، فهي تعد جزء من اللاوعي الجمعي للجنس البشري، وقد امتلأت مخيلة الإنسان البدائي بحكايات عن الآلهة والبشر والسحرة والتنانين والوحوش الخيالية والأسطورية، كما أنّهم وضعوا تفسيرات أسطورية للظواهر الطبيعية الغامضة التي وقف الإنسان البدائي حائرًا أمامها مثل البرق: فهو مطرقة ثور عند الإسكندنافيين، وهو أسهم زيوس عند الإغريق !! لذا فقد أعلنت منصة إسكيتوبيا الثقافية التي أخذت على عاتقها تمجيد الفانتازيا في روح الإنسان وإتاحة الفرصة للهرب قليلًا من الواقع عن نشر كتابها الأول “صائدي سا وحكايات أخرى” والذي يحتوي على الأعمال الفائزة في جائزة إسكيتوبيا الأولى للقصة القصيرة وهي عبارة عن ثمانية قصص تنتمي جميعها إلى أدب الفانتازيا والخيال العلمي.

القصص حسب ترتيبها فى نتيجة المسابقة
1- صائدي سا: تأليف أحمد ابوسيف
2- عالم ما بعد المطر: تأليف رؤيا شعبان
3- وحش سمرالئين: تأليف عمار جمال
4- زقاق مختلف : تأليف مريم ڨمانة
5- الشيطان يزور موسكو: تأليف منال عبد الحميد
6- عســـران: تأليف رضوى المرشدي
7- ظلٌ صديق: تأليف محمد مصطفى جدو
8- الحالــمـــون: تأليف فاطمة الزهراء بدوي

رواية صائدي سا – مجموعة مؤلفين

وعلى هذا فالفانتازيا في ذلك الوقت لم تكن نوع قصصي، بل هي القصص الوحيد المعروف للإنسان ويتمثل في الاساطير والملاحم والسير الشعبية، وهناك أعمال فانتازية قديمة مكتملة مثل ملحمة جلجامش الأشورية والالياذة الاغريقية والشاهنامة الفارسية وغيرها. وأيضا تعد حكايات ألف ليلة وليلة عمل فانتازي ضخم. وكذلك فالفانتازيا جزء من طفولة كل واحد منا، فمن لم يستمتع وهو صغير بحكايات الشاطر حسن وست الحسن والجمال وحكايات الجن والغيلان، ومن لم يتخيل نفسه وهو طفل صغير انه بطل خارق ينقذ العالم، أو في مغامرة خيالية سحرية؟
فمن خلال الفانتازيا يستطيع الطفل أن يجرب مشاعر مثل الخوف والحزن والفرح والمغامرة كما يقول البروفيسور جون ستيفنز المحاضر في جامعة ماكوير بسيدني في أستراليا: «واحدة من فوائد الفانتازيا أنها تعطي القارئ الفرصة ليرى العالم بطرق مختلفة. فإنها تأخذ موقف افتراضي وتدعو القارئ ان يربط بين هذا الموقف الخيالي وواقعه الاجتماعي الخاص.

 

 

تحميل رواية صائدي سا pdf – مجموعة مؤلفين
تحميل رواية صائدي سا pdf – مجموعة مؤلفين

 

روايات عربية روايات عالمية مترجمةرايات رومانسية 

 

ايمانا منا بحق اى كاتب فى تقرير مصير ابداعه وحرصا على الملكية الفكرية ..

فسوف نقوم بحذف اى كتاب يراسلنا كاتبه اذا كان لا يريد ان يستفيد من كتابه ملايين القراء

وسوف نقوم بحذفه خلال 24 ساعة .

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع كوكب الكتب

للتحميل اضغط هنا

 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More