تحميل رواية طائر النمنمة – رشاد نوري غونتكين PDF

رواية طائر النمنمة – رشاد نوري غونتكين

طائر النمنمة من أكثر الأعمال الأدبية الكلاسيكية التركية انتشاراً. عرضت على شاشات التلفزيون والسينما، وترجمت إلى العديد من اللغات الغربية والشرقية.

تروي مغامرات مثيرة لفتاة متمردة ذات شخصية مثالية، عانت كثيراً من أجل المثل العليا التي تحملها.

تركت عائلتها الثرية في استانبول بعدما عاشت خيبة أمل عميقة من خطيبها، لتعمل معلمة في الأناضول.

عاشت وحيدة دون سند، وواجهت الفقر والمصاعب والمكائد في تنقلها من قرية إلى أخرى، وتعرضت لأحكام غاشمة في مجتمع متخلف، لكن الحب الصادق الذي تحمله في قلبها الطاهر لم يزل، وظل يرافقها في حلها وترحالها.

تحميل رواية طائر النمنمة PDF – رشاد نوري غونتكين

رشاد نوري قونتكين (بالتركية: Reşat Nuri Güntekin)‏ (أسطنبول, 25 نوفمبر 1889 – لندن, 13 ديسمبر 1956)روائي ومسرحي، يعد رائد الواقعية النقدية في الرواية التركية المعاصرة. اشتهر بروايته «عصفور الصعو» çalikusu التي وصلت إلى جمهور واسع من القراء وما زالت تطبع إلى اليوم. ولد في اصطنبول، وتخرّج في كلية الآداب بجامعتها، ثم عمل مدرسًا للأدب والفلسفة، ومفتشًا في وزارة التـربية. دخل البرلمـان نائبًا عن مـدينة جنق قلعة Çanakkale بين (1939-1943) وأحيل على التقاعد عام 1954، وتوفي في لندن إثر إصابته بسرطان الرئة. دخل عالم الأدب من باب النقد المسرحي، ثم اشتهر مع القصص القصيرة التي نشرها بين عامي 1918-1919 في مجلات عدة، كما كتب أربع مجموعات قصصية. نشر رواياته الأولى في جرائد زمانه، وأسهم في إصدار مجلة ساخرة باسم «الفراشة» بين عامي 1923-1924.

 

تحميل رواية طائر النمنمة – رشاد نوري غونتكين PDF
تحميل رواية طائر النمنمة – رشاد نوري غونتكين PDF

للتحميل اضغط هنا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More