تحميل رواية نسيج pdf – مزنة رياض

تحميل رواية نسيج pdf – مزنة رياض كمال لا يوجد خطأ أبدًا، ولا مُصادفة، حين ترتمي في أمواج الأقدار الإلهية لن ترى إلا خيوطًا مُعقدة مُتشابكة، ستغضب وتشعر بالظلم. أمَّا حين تنتهي اللوحة، فابتعِد قليلًا وستجد أن هذه الأقدار صَنعَت لك خصوصًا أجملَ لوحة، وأن خيوطها غَزلَت لروحك أروعَ نسيج.»

ربما تحمل لنا الأقدار مفاجآتٍ لا تكون سارَّة، وربما تفيض منها المتاعب والعذابات، لكنها تحيك وراء ستائرها نسيجًا مُكتملًا لأحلامنا، حين يُرفع عنه الحجاب نتعجَّب من اكتمال تفاصيله، وزهو ألوانه، ودقة صُنعه. وفي رواية «نسيج» تُقدِّم لنا الكاتبة «مُزنة كمال» حكاياتٍ تبدو متفرِّقة لا علاقةَ تربط بعضَها ببعض، تسير في خطوط متوازية وكأنها تغزل بالكلمات، لتصل إلى نقاطِ التقاءٍ بين الأبطال والأحداث، وتتكشَّف الألغاز، ليَئُول كلٌّ إلى قدره المرسوم، فتتزوج «سماء» من حبيبها «شادي»، ويجتمع الجد «نور» بزوجته «رندة» بعد سنين طوال، وتستمر معاناةُ «سعيد» وزوجته اللذين فرَّقَتهما الحرب.

رواية نسيج – مزنة رياض كمال

عن الكاتب :

مزنة رياض كمال: كاتبةٌ وأكاديمية سورية متخصِّصة في الأدب العباسي، لها نشاط كبير في المجال التعليمي والتربوي.

وُلدت «مُزنة كمال» في مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية عام ١٩٨٤م، وتلقَّت تعليمها الأوَّلي بها حتى حصولها على الثانوية العامة، ثم انتقلت إلى سوريا للالتحاق بجامعة حلب وتخرَّجت فيها عام ٢٠٠٦م، حيث درَست اللغة العربية وآدابها، ثم الماجستير في الأدب العباسي من الجامعة نفسها.

عُيِّنت معيدةً للُّغة العربية بكلية الآداب بمدينة إدلب السورية عام ٢٠٠٩م. درَّست اللغة العربية للطلاب اليابانيين بحلب، وساهَمت في إعداد مناهج اللغة العربية للناطقين بغيرها. وبعد انتقالها إلى اليمن درَّست اللغةَ العربية لغير المختصين بها في الجامعة البريطانية بصنعاء، وتعيش حاليًّا في موطنِ ولادتها؛ المملكة العربية السعودية.

ﻟ «مُزنة كمال» العديدُ من الأعمال الأدبية والبحثية المنشورة، مثل قصصها في مجلتَي «أسامة» و«شامة»، ومشاركتها في كتاب «حكايات كريم»، بالإضافة إلى دراستها حول الغناء في العصر العباسي المطبوعة بعنوان «أدب الغناء في العصر العباسي».

تحميل رواية نسيج pdf – مزنة رياض
تحميل رواية نسيج pdf – مزنة رياض

للتحميل اضغط هنا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More