تحميل كتاب البحث عن حياة خارج الأرض PDF – ويد روش

 البحث عن حياة خارج الأرض  – ويد روش

هل نحن وحدَنا في الكون؟ إن لم يكن الأمر كذلك، فأين الآخَرون؟ هل تُوجد حياة، ذكية كانت أو غير ذكية، على كواكب أخرى؟ إن كل ما نعرفه عن كيفية تكوُّن الكواكب ونشأة الحياة يُشير إلى أن الحضارة البشرية على الأرض ليسَت فريدة من نوعها؛ لا بدَّ إذن أن نرى أدلةً وفيرة على وجودِ نشاطٍ خارج كوكب الأرض، لكنَّنا لم نجد شيئًا بعد. يتناول هذا الكتاب التاريخَ الطويل للتكهُّنات حول الكائنات الفضائية، وظهورَ مجال البحث عن ذكاءٍ خارج الأرض بوصفه أحد التخصُّصات العلمية، واستخدامَ العلماء تقنيات الراديو والتقنيات البصرية للبحث عن الإشارات الخارجية، والتطوُّرَ في مجالَي علم الأحياء الفلَكية والبحث عن الكواكب خارج المجموعة الشمسية.

عن المؤلف

٠٠٠٠ويد روش: صحفي تقني مُستقِل ومُقدِّم ومُنتِج البث الصوتي «سوونيش» (www.soonishpodcast.org)، الذي يَستكشِف كيف ستُشكل التكنولوجيا المستقبل. عملَ مُراسلًا ومحررًا أول في مجلات «ساينس»، و«إم آي تي تكنولوجي ريفيو»، و«إكسكونومي». وهو حاصل على الدكتوراه في تاريخ التكنولوجيا من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

تحميل كتاب البحث عن حياة خارج الأرض PDF – ويد روش

تحميل كتاب البحث عن حياة خارج الأرض PDF - ويد روش
تحميل كتاب البحث عن حياة خارج الأرض PDF – ويد روش

 PDF Logoتحميل بهيئة PDF

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More