قريبا

كتاب اللغة العربية كنز فرنسا – جاك لانغ

تحميل كتاب اللغة العربية كنز فرنسا اللغة العربية أصيلة الحضور متصلة الأثر في دولة الجمهورية الفرنسية منذ بدايات عصر النهضة حتى الزمن المتواجد. ومن غير شك أن الترجمات الفكرية والعلمية والأدبية عنها ساهمت بقسط كثيف في التغيرات المعرفية والجمالية التي عرفها أوروبا والعالم بأسره.

لا غموض إذن أن يعدها المؤلف «كنز دولة الجمهورية الفرنسية» الثمين الذي يقتضي أن يعاد كشفه واستثماره على نحو يليق بتلك اللغة الجميلة النبيلة وبالحضارة التي تمثلها وتحملها وتنقلها. ولو كان الكتاب يسير في المصدر إلى القارئ الفرنسي فما هذا سوى مسعى من المؤلف لإقناع المسؤولين بوجوب اتخاذ الأمر التنظيمي الصديد المرجأ لتدريسها في المدارس الوطنية الفرنسية، بكونها لغة دولية كبرى ماضياً وحاضراً ومستقبلاً، وسيحتاجها المستقصي والموظف وصاحب المؤسسة التجارية، ذاك بالإضافة لكونها لغة الهوية العميقة لملايين التلاميذ الفرنسيين من ذوي المصادر العربية.

وإنه لفي حكم المؤكد أن القارئ العربي سيفيد بكثرةً من ذاك الكتاب الذي يدمج بين الجدية والمقروئية، وهذا ليتعرف على نظرة الآخر إلى لغته وثقافته، وسيدرك نطاق تأثيرها في الحضارة الغربية والبشرية عموماً، وقد يكتشف هو كذلكً أن لغته الأصيلة الغنية المتجددة هي «كنز للعالم» وليس لفرنسا وحدها.

كتاب اللغة العربية كنز فرنسا – جاك لانغ

 تحميل كتاب اللغة العربية كنز فرنسا – جاك لانغ pdf
تحميل كتاب اللغة العربية كنز فرنسا – جاك لانغ pdf

حاليا بالمكتبات وغير متوفر الكترونيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock