تحميل كتاب المواصلات pdf عمر طاهر

تحميل كتاب كتاب المواصلات(حكايات شخصية لقتل الوقت) pdf لعمر طاهر, قراءة كتاب المواصلات أون لاين مجانا.

هذا الكتاب هدفه الأساسي أن يشاركك الطريق، في المترو، الميكروباص، الطائرة. حكايات شخصية لا يجمع بينها سوى شيئين: الأول أنها تقدم لك بعض الونس خلال الرحلة، وتقتل الوقت نيابة عنك دون أن تزعجك، والثاني هو الكاتب الذي يؤمن أن الحكايات تجعل الرحلة أجمل دائمًا.
“هناك أجيال كاملة ضاعت بعد أن زرع شخص مجهول في وجدانها حكمة تقول: “أحب ما تعمل حتى تعمل ما تحب”. سيستنزفك الخضوع لما تعمل، ومهما فعلت لن تحبه، وعندما يأتي وقت مناسب لعمل ما تحبه، ستكون قد استهلكت فصوص التفكير المتميزة في أمور لم تحبها يومًا، ما لم تفعل ما تحب الآن وأنت في كامل لياقتك الذهنية والنفسية والصحية، فمتى إذن؟”
“يحلم الواحد في الطفولة باللحظة التي سيكبر فيها، ويحاول أن يتخيل شكله ويقع في غرامه مبكرًا، ثم يكبر الواحد ويتأمل صوره صغيرًا، يتأملها وبداخله خجل مربك وكأنه يعاتب نفسه: “لماذا كبرت؟”، وكأنه المسؤول عن جريمة أنه كبر”
من أراء القراء

كعادة عمر طاهر، كتاباته وحكاياته تمزج بين الضحك والهم، بين توثيق الواقع ورسم الأحلام، بين دروس الماضي وعجائب الحاضر ومخاوف المستقبل، يحكي عن نفسه فترى نفسك بين السطور، عن أسرته البسيطة فتتمنى أن تتزوج لتكون لك أسرة مثلها، عن مشواره في التعليم والصحافة فتمني نفسك بطاقته وشغفه وإقباله على الحياة. هو أستاذ التفاصيل الصغيرة، سقوط ولاعة سجائره على الأرض أوحى إليه بكتابة مقال، ووقوفه في شرفة البيت لمشاهدة جرو صغير يلهو في الشارع دفعه لكتابة حكاية. يغوص عمر طاهر في عمق المجتمع فيخرج بكنوز لا تعرف كيف وجدها، والأدهى كيف طاوعه القلم لبثها على السطور بمثل هذه السلاسة ليصيغها بأسلوب لا تملك إلا أن تعشقه، خلطة ساحرة تجعلك تُنهي كل لقاءٍ معه شاعرًا بأنه قد قال كل شيء، دون أن يترك لك الفرصة لتقول شيئًا يليق بدفء حكاياته وونس حضوره.

أعمال عمر طاهر مثل ربتة خفيفة على الظهر تمدنا بطاقة خفية في مواجهة مسار الحياة الكئيب، تخبرك ألا بأس إطلاقًا، ما زالت أمامك حياة بأكملها لم تعشها.
في حضرة حكاياته يمر الوقت بخفة وجمال تاركًا في القلب ورود محبة وهدوء داخلي.

هذا الكتاب أقرب لكتابه إذاعة الأغاني في أثره الجميل الإنساني، مع وجود مقالات قليلة تتحدث عن شخصيات مشهورة في تاريخ مصر، لكنها أيضًا تركز على أعماقهم الإنسانية أيضًا لا على المعلومات.

أحب عمر طاهر وروحه الودودة، وكل ما يكتبه يترك أثره في القلب.

عن عمر طاهر

مواليد صعيد مصر فى منتصف السبعينيات. صدر له عدة كتب من بينها( أثر النبى – قصص قصيرة من وحى السيرة)، (إذاعة الأغانى – سيرة شخصية للغناء)، (شركة النشا و الجلوكوز- نص مفتوح)، (بالقرب من نهر بيدرا – ترجمة لرواية باولو كويلو)، (رصف مصر – ألبوم ساخر مُصور). كتب للسينما عدة افلام من بينها ( طير أنت، يوم مالوش لازمة، كابتن مصر). أصدر عدة دواوين شعرية من بينها ( قهوة و شيكولاتة) و ( مشوار لحد الحيطة). كتب أغنيات لكثيرين من بينهم أصالة و رامى صبرى و أحمد عدوية و كايروكى و سعاد ماسى وأحمد سعد و محمد عساف. قدم عدة برامج إذاعية من بينها ( واحد صاحبى)، ( الطريق إلى عابدين)، (شفت ربنا مع عزيز الشافعى). قدم عدة برامج تليفزيونية منها (مصرى أصلى) و (اتجنن مع كوكا كولا). كتب عدة مسرحيات من بينها ( يا طالع القلعة) و (شغل عفاريت)، كتب للتليفزيون مسلسل الكارتون (سوبر هنيدى). حصل على عدة جوائز من بينها جائزة أفضل كاتب فى 2015 فى إستفتاء مجلة الشباب، و حصل كتابه إذاعة الأغانى على جائزة أفضل كتاب 2015فى إستفتاء المكتبات و القراء. كتب لمعظم الصحف و المجلات المصرية،و يكتب حاليا مقالا أسبوعيا فى جريدة الأهرام، و جريدة الأخبار.

التحميل من هنا

Leave a comment

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More