تحميل كتاب بيت للكاتب أحمد الحقيل PDF

مجموعة قصصية مغايرة للروائي والقاص أحمد الحقيل، فيها من التجريب قدْر ما فيها من الأصالة، سواء من جهة تقنيات الكتابة والبناء السردي، أو أرسل الحياة في الأشخاص والإتيان بالتفاصيل الواقعية الصّعبة، أو حتى الذهاب بالخيال إلى الزمان الماضي والمستقبل معًا والمجازفة ما وسعته الحِيلة.

كتاب بيت – أحمد الحقيل
يكتب لنا الحقيل في واحدة من قصصه: “أعلم صامويل بيكيت شخصيًا. هو المدير التنفيذي لمؤسسة إلكترونيات متطورة يستقر فرع شمال أفريقيا والخليج منها في دبي. لا يصرُّ لاغير على أساس أنه ليس بيكيت، إلا أن حتّىّه لم يكن ثمة بيكيت منشأًا. وكافةًا غير ممكن تصديقهم، أعني الأموات، إنهم يكذبون عديدًا، وأبعد الناس وفاةًا -أكثرهم مصرعًا– هم أضخم اللّا مصدَّقين. النعمان بن منذر مثلًا، عنده مؤسسة هندسة معمارية كبيرة جدا في طرابلس، ويصر إلى أن النعمان بن منذر خرافة تاريخية، لدرجة أنه افتتح مقر دراسات مخصصًا لذلك الغاية أَطلَق عليه حرفيًا (لم يكن ثمة النعمان بن منذر). إذا توظفت في ذاك الترتيب سيُكتب على كرتك “مستوصف في مقر لم يكن ثمة النعمان بن منذر.” جدتي أيضًا، توفيت ثلاث مرات حسبما أعرف، هي حاليا مديرة متجر نسائي تصليح الموبايلات في شارع التخصصي في العاصمة السعودية الرياض عاصمة السعودية، وتقول إنها لا تعرفني وإنها لم تنجب أولاد من قبل منشأًا، ولا نفع من مسعى إقناعها. الأموات يكذبون، أو أنهم ينسون تصرفًا”.

تحميل كتاب بيت للكاتب أحمد الحقيل PDF
تحميل كتاب بيت للكاتب أحمد الحقيل PDF

قريبا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More