تحميل كتاب ترويض الاستبداد لـلكاتب أنور الهواري pdf

7٬784

تحميل كتاب ترويض الاستبداد لـلكاتب أنور الهواري pdf

رسالة على بساطتها كانت كافية لأكتشف معنى كلمة “الأستاذ”، وقيمة أن تكون حريصا على أن تثبت ما تكتبه من كلمات بالأفعال والمواقف، وهنا كانت البداية لعلاقة مهنية وإنسانية رائعة لم تنقطع حتى لحظة كتابة هذه السطور.

أنور الهواري هو الكاتب الصحفي الكبير الذي أردا أن يضرب مثلا رائعا ونبيلا لجيل جديد من شباب مهنة الصحافة، قال رسالته بطرق مختلفة ومختصرها: الأساتذة يمكن ألا يخذلوا تلاميذهم، ورسالة المهنة و”الضمير” هي الأبقى والأنقى وهي الخالدة على مر الزمان، هذه الرسالة التي أجمل ما فيها أنها حمت أجيال من الوقوع في فخ الإحباط بينما هم يرون الجميع يقعون أسرى للمصلحة أو للاستبداد أيهما أقرب.

حينما أراد الهواري أن يوثق شهادته على هذا العصر ورسالته لزملائه ولكل المصريين قرر أن يجمع كل ما كتبه في كتاب جديد صادر عن دار روافد بعنوان “ترويض الاستبداد”.

عنوان الكتاب يوحي بكل صدق بالدور الذي لعبه “الأستاذ” وهو يحاول هدم الجدار الذي يفصل بين البلد والمستقبل، فقد سعى بكتاباته الشجاعة الواضحة للفت أنظار الجميع إلى أن الحرية هي الأساس الذي لا يمكن القفز إلى المستقبل في غيابها، لا سيما إذا حل مكانها استبداد غليظ غاشم لا يفهم ولا يعي ولا يسمح للناس بالفهم أو التفكير أو التنفس.

“ترويض الاستبداد” وما فيه من مقالات هو مشروع “الهواري” خلال السنوات الماضية، وهو المستمر حتى الآن ببراعة كاتب ومفكر كبير يكشف الحقائق ويروي ما حدث وما يمكن أن يحدث.

تحميل كتاب ترويض الاستبداد لـلكاتب أنور الهواري pdf
تحميل كتاب ترويض الاستبداد لـلكاتب أنور الهواري pdf

 

شرء الكتاب

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More