تحميل يوميات السرطان: حل أعمق أسرار الطب جورج جونسون PDF

تحميل كتاب حل أعمق أسرار الطب PDF جورج جونسون

عندما أُصيبَت نانسي بالسرطان، لم نكُن نعلم ما إذا كان قد بدأ في مِبيضَيها، أم ثديَيها، أم رَحِمها، أم رئتَيها. وعلى مدى وقتٍ طويل (امتدَّ لأسابيع؛ إذ كانت عقارب الساعة تدور ببطء شديد)، لم نكُن نعرف أين كان ينمو، فكل ما عرفناه أنه كان يقذف بالخلايا السرطانية في جسدها.»

يُعَدُّ هذا الكتاب محاوَلة من الكاتب الصحفي «جورج جونسون» لمعرفة أين نقف ضدَّ السرطان، وذلك بعد أن دفعته إصابةُ زوجته بنوع نادر من سرطان الرَّحِم، إلى البحث والتحقيق والانغماس في تاريخ هذا المرض منذ عصور ما قبل التاريخ حتى التطوُّرات الحالية. يقدِّم الكتاب شرحًا للتطوُّر الجيني لخلايا السرطان، والجينات الوَرَمية التي تتحكَّم في الخلايا وتُجبِرها على التكاثر الذي يتبع آلاف المسارات التطوُّرية، وكيفية إجبار خلايا الجهاز المناعي على التعاون والتأقلم وتكوين الأوعية الدموية التي تغذِّي الوَرَم، ومقاوَمة العلاج الكيميائي والإشعاعي. كما يراجع «جونسون» الاستقصاءات المتأخرة حول مَخاطر الإصابة بالسرطان وأسبابه، واصفًا إياه بمجموعة معقَّدة من الأمراض، ومستعرضًا حياة الخلية وكيفية عمل الجهاز الليمفاوي في الجسم. وهو يقدِّم هذه الدراسة مغزولةً بتجرِبته الشخصية مع رحلة بُرء زوجته من السرطان، وكذلك موت أخيه بالمرض نفسه.

جورج جونسون ‏، ولد في 20 كانون الثاني 1952، وَهوَ صحافي وكاتب في العلوم من الولايات المتحدة ومؤلف لتسعة كتب، بما في ذلك يوميات السرطان، والتجارب العشر الحسنى، والجمال الغريب: جيل موراي-مان والثورة في فيزياء القرن الـ20، يكتب لعدد من المنشورات، بما في ذلك صحيفة نيويورك تايمز. ويكيبيديا

تحميل كتاب يوميات السرطان: حل أعمق أسرار الطب PDF جورج جونسون

عن المؤلف
جورج جونسون: صحفي وكاتب علمي أمريكي. وُلد عام ١٩٥٢م في الولايات المتحدة الأمريكية، وتخصَّص في الكتابة عن العلوم في العديد من الصحف والمجلات الأمريكية منها: نيويورك تايمز، وناشيونال جيوغرافيك، وساينتيفيك أمريكان، وذي أتلانتيك.

قدَّم تسعة مؤلَّفات تُرجِمت إلى ٢٠ لغة، ومن هذه المؤلَّفات: كتاب «يوميات السرطان: حلُّ أعمقِ أسرار الطب» وهو الكتاب الذي وصل إلى الدورة النهائية لجائزة الجمعية الملكية لكتَّاب العلوم عام ٢٠١٤م، و«أجمل عشر تجارب»، و«حريق في العقل: العلم والإيمان والبحث عن النظام»، و«الجمال الغريب»، و«مهندسو الخوف: نظريات المؤامَرة والبارانويا في السياسة الأمريكية»، و«اختصار عبر الزمن»، و«في قصور الذاكرة: كيف نبني عوالم داخل رءوسنا»، و«آلية العقل».

تحميل كتاب حل أعمق أسرار الطب PDF جورج جونسون
تحميل كتاب حل أعمق أسرار الطب PDF جورج جونسون

 PDF Logoتحميل بهيئة PDF

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More