تحميل كتاب دنيا الله PDF – نجيب محفوظ

1٬742

دنيا الله – نجيب محفوظ

«لا تَستسلِم للخيبة، هذا الرجل العجيب يُتعِب كلَّ مَن يريده، كان أمره سهلًا في الزمان القديم، عندما كان يُقيم في مكانٍ معروف. اليومَ الدنيا تَغيَّرت، وبعد أن كان يَتمتَّع بمكانةٍ لا يَحظى بها الحكَّام، بات البوليس يطارده بتهمة الدَّجَل، فلم يَعُد الوصولُ إليه بالشيء اليسير، ولكن اصبر وثِقْ بأنك ستصل.»

تحميل دنيا الله PDF – نجيب محفوظ

جمع «محفوظ» في هذه المجموعة القَصصية أربع عشرة قصة متنوعة، تَحمل جميعُها جوهرَ الحياة والموت والإنسانية، وتَحمل الكثيرَ من الأسئلة التي ظل منشغلًا بها طوال حياته، وخاصةً سؤالَه الوجودي حول وجود الله: هل هو حقيقة أم خُرافة؟ وكانت قصة «الزعبلاوي» هي أكثر القصص تعبيرًا عن هذا التساؤل، الذي أجاب عنه في النهاية بأنه حقيقةٌ مُؤكَّدة، من خلال رحلة الفتى في البحث عن «الزعبلاوي» الذي يَرمُز فيه للإله، ويسأل الناسَ عنه فيُجيبونه بأنه حق، وأن عليه السعيَ والبحث، حتى يأتيَه «الزعبلاوي» في نومه، فيَطمئنَّ إلى وجوده. ونشاهد في باقي قصص المجموعة دنيا «محفوظ» الذي راح يَتأمَّل «دنيا الله» بعيونٍ واعية لبواطن الأمور.

 كتاب دنيا الله PDF – نجيب محفوظ

تحميل كتاب دنيا الله PDF - نجيب محفوظ
تحميل كتاب دنيا الله PDF – نجيب محفوظ

تحميل 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More