تحميل كتاب ربيع الكرد الدامي pdf – للكاتب كامران قره داغي

تحميل كتاب ربيع الكرد الدامي pdf – للكاتب كامران قره داغي
ينقسم هذا الكتاب إلى جزأين. الجزء الأول عن فترة الحكم الذاتي بين 1970 و 1974 والتحاقي بالحركة المسلحة التي اندلعت إثر فشل المفاوضات بين القيادة الكردية والحكومة العراقية في آذار 1974 لحين انهيارها في آذار 1975. الجزء الثاني يتناول الفترة منذ أواخر الثمانينات من القرن الماضي، تحديداً منذ بداية عملي في جريدة «الحياة» اللندنية عندما جعلتني الصدفة أتحول من صحافي إلى لاعب» القضية الكردية، وهو دور لم أخطط له أو أطمح إلى ألعبه بل هو دور شاءت الصدف أن ألعبه وأستمر فيه بشكل أو بآخر حتى توقيع اتفاق واشنطن برعاية أميركية في أيلول 1989 بين زعيمي الحزبين الكرديين الرئيسيين الاتحاد الوطني الكردستاني والديموقراطي الكردستاني، وهو الاتفاق الذي أنهى رسمياً الاقتتال الداخلي وأعادة توحيد الإدارة الكردية.

ماشجعني أيضاً على إعطاء الأولوية لكتابة مذكراتي الكردية ) وتأجيل مذكراتي العراقية المرتبطة بفترة عملي مديراً لمكتب الرئيس طالباني، كان امتلاكي لفيض من المواد المرتبطة مباشرة بالتطورات الكردية التي لم تُنشر . هذه المواد تتعلق بدوري في الاتصالات بين القيادة الكردية وأنقرة منذ نشوئها رسمياً في ربيع 1991 وفي إطار تنقلاتي بين تركيا وكردستان العراق وسورية ولبنان. من جهة أخرى ترتبط هذه المواد بدراسة لم تكتمل شملت لقاءات مع لاعبين رئيسيين في الحركة الكردية تحدثوا فيها بصراحة غير مألوفة عن مرحلة التحضير لانتفاضة 1991 وما حدث خلالها وبعدها، والمفاوضات بين الجبهة الكردستانية وبغداد والعلاقات المعقدة بين الحزبين الكرديين الرئيسيين، وبوجه عام العلاقات بين القيادات الكردية والجماعات الإسلامية الشيعية وإيران.

تحميل كتاب ربيع الكرد الدامي pdf

للكاتب كامران قره داغي

تحميل كتاب ربيع الكرد الدامي pdf - للكاتب كامران قره داغي
تحميل كتاب ربيع الكرد الدامي pdf – للكاتب كامران قره داغي

قريبا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More