تحميل كتاب رجال عاشوا ألف عام – جلال الشايب PDF

كتاب رجال عاشوا ألف عام – جلال الشايب

منذ بداية التدوين في التاريخ البشري ومثّلت دائما العقول الإنسانية حجر الأساس في بناء أي حضارة، كأنها المحركات الأساسية للتقدم، دائما هناك فكرة منقذة من عقل سليم، وهناك دائما قلب شجاع لتنفيذها وقلم عظيم لتسجيلها، لتكون الحضارة الإنسانية عبارة عن محطات مرتبطة بأسماء بشر فارقة في التغيير.

رجال عاشوا ألف عام … منذ بداية التدوين في التاريخ البشري ومثّلت دائما العقول الإنسانية حجر الأساس

في بناء أي حضارة، كأنها المحركات الأساسية للتقدم، دائما هناك

ولأن الإنسان كائن معقد بطبعه، فكانت حضارته معقدة بطبعها، تنتشر فيها تصرفاته البناءة حينا والهدامة حينا آخر، وتتحول الفكرة النبيلة لفعل حقير نابع من الاستغلال الإنساني لقوته وشهوته واستحقاقه اللامتناهي والتي ينتج عنها خراب ودمار.

وتبقى الفكرة الإنسانية الملهمة، واللحظة التي آمن بها عقل ما ليصدق إنها لحظة تغيير حقيقية، وبالتالي مثلت تلك الفكرة مرحلة جديدة من التطور والتقدم، ومهما كان قِدم الفكرة الإنسانية فدائما كان لإنسان قدر تنظيرها بالشكل المناسب للعصر الإنساني ومتغيراته، فمن المؤكد أن فكرة الحرية واحدة من أقدم أفكار الإنسان ولكن عند ذكرها سنذكر تنظير( جون ستيورات مل) لها وكانت كتاباته بمثابة دستور إنساني حقيقي مهما كانت المجتمعات والأجناس، ومن المؤكد أن الإنسان كان دائما مشغول بأصله وأصل الأشياء، وبدون أي كتابات سحيقة عن تساؤلات الإنسان، سنتأكد جميعا أن تلك الفكرة أتت لإنسان الكهف، كيف تتطور الأشياء؟ ولماذا تتشابه بعض الكائنات ولماذا تختلف؟ إلى أن أتى داروين ليعيد طرح الأسئلة بشكل منظم أكثر، ويطرح النظرية الأشهر لعله يجيب الأسئلة.

أعلن الكاتب جلال الشايب، عن كتابه الصادر حديثًا عن دار ديوان للنشر ، والذي يحمل عنوان كتاب رجال عاشوا ألف عام حول تسع شخصيات.

تحميل كتاب رجال عاشوا ألف عام PDF – جلال الشايب

تحميل كتاب رجال عاشوا ألف عام – جلال الشايب PDF
تحميل كتاب رجال عاشوا ألف عام – جلال الشايب PDF

قريبا

غير متاح للتحميل، حفاظًا على حقوق دار النشر.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More