تحميل كتاب ردع الديمقراطية pdf – نعوم تشومسكي

تحميل كتاب ردع الديمقراطية pdf – نعوم تشومسكي

في ذاك الكتاب الممتاز، يأكل واحد من أبلغ المعلقين على الوقائع السياسية الدولية وأكثرهم نفاذ مشاهدة الخضّات العالمية الأخيرة مركزاً اهتمامه خصوصا على سياسات الولايات المتحدة الامريكية والبلدان الأكثر تأثراً بها. يتيح تشومسكي صورة لعالم انتقلت فيه السيطرة الاستثمارية من أميركا إلى نظام قريبة العهد ذات أطراف ثلاثة تحوي معها أوروبا ودولة اليابان إضافة إلى ذلك الولايات المتحدة الامريكية. وفي نفس الوقت أتى الفوز الأميريكي العادي ليحل بقالة التنافس العسكري بين أميركا والاتحاد السوفييتي. يلمّح كتاب “ردع الديمقراطية” إحتمالية سقوط عواقب كارثية نتيجة لـ ذاك الاضطراب في التوازن بين الشدة الاستثمارية المتزعزعة والجبروت العسكري العظيم. يلقي تشومسكي عبر استعراضه لغزو بانما وللتدخل العسكري الضخم في الخليج أثر قيام جمهورية دولة العراق بغزو الكويت، أضواء ساطعة على التفوق الذي قام بتحقيقه ساسة أميركا في استبدال فزع المشجعين من عدم سحيق، التحالف السوفييتي، بتهديدات ومجازفات عصرية، الأمر الذي يمكن لهم من ضمان الدور الحيوي المصيري للبنتاغون (وزارة الحماية الأمريكية).

تحميل كتاب ردع الديمقراطية pdf – نعوم تشومسكي

يغوص تشومسكي عميقاً في الكشف عن الرابطة بين الحرية والهيمنة أو التحكم، وهو يتكبد الأساليب وطرق العمل المتقدمة المعقدة التي صممت في طريق حماية وحفظ الهيئة الخارجية الخارجي للحرية الديمقراطية مع فريضة أمتن القيود على الاختيارات السياسية. إن كتاب “ردع الديمقراطية” وهو كتاب حاد الجرأة في تقديم الحجج الدافعة وبالغ التطلع في الإحاطة بأوسع الأمداد والنواحي، يشكل دليلاً لا غنى عنه ومرشداً أميناً باتجاه المستقبل الذي نسير باتجاهه في التسعينيات المشحونة بالأخطار.

كتاب ردع الديمقراطية – نعوم تشومسكي

تحميل كتاب ردع الديمقراطية pdf – نعوم تشومسكي
تحميل كتاب ردع الديمقراطية pdf – نعوم تشومسكي

للتحميل اضغط هنا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More