تحميل كتاب شذرات وأقوال المهاتما غاندي pdf – إعداد وترجمة غيداء محمد

تحميل كتاب شذرات وأقوال المهاتما غاندي pdf – إعداد وترجمة غيداء محمد

الكتاب يلخص بكيفية شيّق كلي آراء غاندي سواء هذه المرتبطة بالتعليم أو الاستثمار أو مبدأه الأجود «الصمود السلمية واللاعنف»، أو الأخلاق، أو التربية، أو التصنيع، وايضا يتكلم غاندي عن ضرورة الريف والقرية في إنماء البلاد والمدن.

وفي 130 صفحة مطعمة بصور من متباين فترات وجوده في الدنيا، تفرغ المعدة والمترجمة عدد من الشذرات التي تبيّن فلسفته في الحياة بمجملها، إذ يأكل واحد من الفصول، بصيرة غاندي للغذاء الصحيح، وفي أحدث يأكل إيمانه بالله، إننا يمكن لنا أن نعيش مع ذلك الكتاب على نحو متفاوت عبر هذه الفلسفة الهندية العميقة التي تؤمن بعلاقة مغايرة مع الكائنات والأشياء.

يقول غاندي في واحدة من الشذرات: «إنني قسم من الكل، ولا أتمكن أن أجد الله بلا أن أجد البشرية، أهل وطني هم أكثر قربا جيراني، وقد أصبحوا عاجزين، وبلا مكيدة، وكسالى، بحيث يتوجب عليّ أن أركز على مساعدتهم. إن كنت قادراً على إقناع نفسي بأنني سأجد الله في كهف منعزل في مناطق جبلية الهيمالايا؛ فسأذهب إلى هنالك لحظياً. ولكنني أدري أنني لا يمكننى أن أجد الله بلا أن أجد البشرية».

كتاب شذرات وأقوال المهاتما غاندي

تحميل كتاب زهرة الأنبياء pdf – سالمة صالح
تحميل كتاب زهرة الأنبياء pdf – سالمة صالح

للتحميل اضغط هنا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More