تحميل كتاب عن الأسى والتأسي – إليزابيث كوبلر روس وديفيد كيسلر PDF

كتاب عن الأسى والتأسي – إليزابيث كوبلر روس وديفيد كيسلر

عرفتُ صورًا عديدة للأسى طيلة عمري. ليس ذلك فقط بسبب وفاة أفراد الأسرة والأصدقاء، ولكني عرفته أيضًا في ما انتابني من مشاعر الفقد التي ترافق التغيرات الحياتية التي نواجهها جميعًا، ولا مفر منها. وفي خضم صراعاتي لاستكشاف ذلك الخليط من العواطف الكاسحة التي ترافق الأسى، وجدت نفسي ممتنة بلا حدود لعمل إليزابيث كوبلر–روس (Elisabeth Kübler–Ross)، وخصوصًا في هذا الكتاب، الذي شاركها كتابته ديڤيد كيسلر (David Kessler).نحن أمة جاهلة بالأسى، وقد أفنت كوبلر–روس حياتها في مساعدة الناس على التصالح مع الخسارات الصعبة. لقد أذنت لنا أن نأسى. بينت لنا

د. كوبلر–روس أنه ما من أحد منا إلا وستدهمه فورة المشاعر المدمرة التي تصاحب رحيل أحبائنا. لقد سمحت لنا أن نفرج عن نُواح جمعي على كل الخسارات التي مررنا بها في حياتنا. وتُعلِّمنا في هذا الكتاب، هي وديڤيد،كيف نتأسى.

نشأتُ في عائلة مرت بكثير من المآسي، ولكن أحدًا لم يناقش ذلك على الإطلاق. مررت بتلك التجارب، بينما أحاول أن أمنطق الخسارات، دون توجيهات، ودون إطار عام يساعدني على فهمها. وعندما صرت راشدة، أدركت أني لا أزال أحاول التعامل مع ما جرى. وفكرت، بيني وبين نفسي، أن ثمَّة طريقة أفضل بالتأكيد.

في مرحلة ما، بدأ الناس في ذكر اسم إليزابيث كوبلر–روس لي، قائلين إنها كتبت عن المراحل الخمس للأسى. وفي كل مرة يطرأ ذكر الأسى في محادثة، كان اسمها يُذكَر أيضًا. أدركتُ أن الكلام عن الأسى كان مفيدًا. وقد رسخت مؤلفات كوبلر–روس السكينة التي كان يمكن أن تجلبها مثل هذه المناقشات.

تحميل كتاب عن الأسى والتأسي PDF – إليزابيث كوبلر روس وديفيد كيسلر

تحميل كتاب عن الأسى والتأسي – إليزابيث كوبلر روس وديفيد كيسلر PDF
تحميل كتاب عن الأسى والتأسي – إليزابيث كوبلر روس وديفيد كيسلر PDF

قريبا

غير متاح للتحميل، حفاظًا على حقوق دار النشر.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More