تحميل كتاب فن الحرب – سون تزو PDF

فن الحرب – سون تزو

“هذا الكتاب الذي بين يديك هو خلاصة التجربة الزاخرة في المجال العسكري لسون تزو، قائد جيوش الإمبراطورية الصينية، والذي وضعه لإرساء القواعد التي لا غنى عنها لكل قائد، لضمان تحقيق الانتصار في أفضل الأحوال، وللحد من الخسارة وتجنب الهزائم الفادحة في أصعبها، في مجال يؤكد الحكيم الصيني أن القوة وحدها لا تنف
ع فيه وإنما الذكاء والمعرفة أيضًا يمكنهما تحديد مصير جيش بأكمله.
هذه القواعد التي تعكس حنكة وخبرة لا يستهان بهما، تكاد تكون أول دستور عسكري مكتوب ويبلغ عمرها الآن آلاف السنوات، ولا شك أن نجاتها ليومنا هذا دليل على فعاليتها المجربة في ما لا حصر له من الحروب.
لكن ماذا لو تحلينا بما يكفي من الذكاء لإسقاط هذه النظريات على حياتنا ومحاولة تطبيقها في واقعنا اليومي؟! في زمن أصبحت الحياة فيه بحد ذاتها حربًا، نحن بأمس الحاجة إلى كتابٍ كهذا يرشدنا لأقصر الطرق المجربة وأكثرها ذكاء للنجاة من حروبنا اليومية الصغيرة.”

سون تزو
(ولد في عام 551 قبل الميلاد، وتوفي عام 496 قبل الميلاد) هو جنرال صيني وخبير عسكري وفيلسوف، ذاع صيته بسبب عبقريته العسكرية التي اشتهر بها، و كتب مجموعة من المقالات العسكرية الإستراتيجية، حملت اسم كتاب فن الحرب. عاصر سون وو نهايات “عصر الربيع والخريف” الذي شهد تحول المجتمع الصيني من مجتمع العبيد إلى المجتمع الإقطاعي، حيث كثرت الحروب بين أكثر من 130 مملكة صغيرة، ما أدى في النهاية لظهور خمس ممالك قوية تنازعت فيما بينها على السلطة والحكم. هذه الحروب الطويلة لم تكن بمعزل عن سون تزو، إذ زادت من خبرته العسكرية وعمدت إلى صقل مواهبه وزادت من حكمته.

تحميل كتاب فن الحرب – سون تزو PDF

تحميل كتاب فن الحرب - سون تزو PDF
تحميل كتاب فن الحرب – سون تزو PDF

قريبا

غير متاح للتحميل، حفاظًا على حقوق دار النشر.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More