تحميل كتاب نحو رؤية جديدة لحوار الحضارات pdf – تزفيتان تودوروف

تحميل كتاب نحو رؤية جديدة لحوار الحضارات pdf – تزفيتان تودوروف

تحميل كتاب نحو رؤية جديدة لحوار الحضارات pdf – تزفيتان تودوروف في عالم محتقن ومتوتر تؤجج فيه مقولة “صدام الحضارات” الصراع وتذكي الأحقاد، انبرى تزفيتان تودوروف لتفكيك الخطاب الذي يجنح إلى التبسيط والاختزال مشيراً بأصابع الاتهام إلى الآخر الأجنبي على أنه مصدر الخطر، خصوصاً إذا كان هذا الآخر مسلماً. إن كتاب تزفيتان تودوروف الموسوم بـ “الخوف من البرابرة: ما وراء صدام الحضارات” هو دفاع إنساني لبناء جسور الحوار بين الحضارات، ونسف لأطروحة الصدام التي روج لها صامويل هنتنغتون بهدف إشعال فتيل الحرب بين الغرب والشرق.

تحميل كتاب نحو رؤية جديدة لحوار الحضارات pdf

ينقسم هذا الكتاب إلى ٣ أقسام، تتحدث كلها عن رؤية تودوروف لكلٍ من الحضارة والغيرية والديموقراطية وأعداءها.
كان القسم الأول مملًا بعض الشيء، إذ أنه تكون من بعض الدراسات التي تمت كتابتها عن كتب تودوروف، والتي لم أقرأها بدوري. بينما القسم الثاني فقد تكون من مجموعة مقالات لتودوروف كُتبت في فترات زمنية متفاوتة، والتي كانت مدهشة بالنسبة لي. خاصةً المقالة الأخيرة: تحت أنظار الآخرين. بينما القسم الثالث فقد كان مجموعة من الحوارات التي أُعدّت مع تودوروف، يتحدث فيها عن أعداء الديموقراطية في الزمن الحديث، وعن صراع الحضارات الذي ينكر وجوده ويرى بأنه مجرد خدعة سُوِّق لها من قِبٓل أعداء الديموقراطية ليمارسوا جرائمهم باسم حقوق الإنسان، والدفاع عن الحضارة من الأجنبي الآخر.
‏”إن صورة العالم على أنها حرب الجميع ضد الجميع ليست فقط صورة زائفة، بل تُساهم أيضًا في جعل هذا العالم أكثر خطورة”. | تزفيتان تودوروف

كتاب نحو رؤية جديدة لحوار الحضارات – تزفيتان تودوروف

كتاب لطيف، وأحب أن أعتقد بأنه مقدمة لطيفة لأعمال تودوروف.
الكتاب عبارة عن ٣ أجزاء أساسية. الجزء الأول عبارة عن مراجعات لعدد من كتب تودوروف الأساسية، الثاني عبارة عن مقالات قصيرة لتودوروف نفسه، والأخير لقاءات صحفية.
جميع المقالات واللقاءات تجتمع في كونها تتمحور حول أعمال تودوروف الأساسية.
هذا الكتاب دليلٌ آخر إلى المثقف الحقيقي. تزفيتان المأخوذ بأفكار روسو، سعى سعيَ المتعبين مثله لمحاربة كل ما يحرض إلى نشر الخلاف والصدام وزعزعة السلام. كتاب رائع لمعرفة توجهات تزفيتان الفكرية في خضمّ عالمٍ ينوء بالنزاع والتباس المفاهيم.
تحميل كتاب نحو رؤية جديدة لحوار الحضارات 
من الروايات التى تستحق القراءة والرائعة من حبكة الكلام وجودت التصوير الخيالى
والالفاظ الثرية  وارجو ان تثمر ذهن القارئ وان توسع افاق ادراكة ومنظورة الى الاشياء
هذة الرواية من الروايات الرائعة انصح بقراءءتها
لمتابعة كل جديد وحصرى لكوكب الكتبpdf يرجى الاشتراك فى جروب كوكب الكتب
لتحميل كل جديد من الروايا ت والكتب ومتابعة الاخبار يرجى الاشتراك فى الجروب
يمكنك تحميل ومشاهدة حل جديد وحصرى على كوكب الكتبpdf
مع تمنياتى بالاستمتاع بهذة الرواية الجديدة عزيزى القارئ

تحميل كتاب نحو رؤية جديدة لحوار الحضارات pdf – تزفيتان تودوروف

للتحميل اضغط هنا

انضم للجروب الخاص بنا علي فيسبوك

ابلغ عن رابط لا يعمل

  • عزيزى القارئ والراغب فى تحميل هذا المحتوى يتم توجيهكم الى صفحة خارجية للتحقق من كونك لست برمجيات خبثة الرجاء التاكيد وبعد ذلك سيتم اظهار لنك التحميل …قم بتحميل الملف المرغوب وشكرا ..
  • الرجاء الابلاغ عن اى روابط لا تعمل لتسهيل خدمتكم اعزائى القراء مع تحياتى كوكب الكتبpdf
Leave a comment

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More