تحميل كتاب هذه سبيلي – أيمن العتوم pdf

تحميل كتاب هذه سبيلي pdf – أيمن العتوم كُنْ مغامِرًا في الحياة، ومُقامرًا في الفُرص، ومُجازِفًا في الخِيارات. قد يقتل الألم الإبداع وقد يُحييه، أنتَ مَن تختار كيف تتّخذ من هذا الألم سُلّمًا لصعودك

أؤمن أنّني وُلِدتُ بنسخةٍ هي مختلفة تمامًا عن النُّسخة الّتي صِرتُها!! ليسَ لأنّنا – بشرًا – دائِمو التّحوّل، ولكنْ لأنّني خبأتُ نسخة الطّفولة منّي واحتفظتُ بها في إحدى زوايا عقلي، وما زلتُ أرجعُ إليها كي أرى كيف انبثقتُ منها وصرتُ تدريجيًّا إلى ما صرتُ إليه.
****
سأصحبكم في كتابٍ يُعرَض بطريقةٍ مُختلفة؛ أبسطُ فيه تجربتي في الحياة بأسلوبِ المشهديّات المُنتقاة، والسّرديّات المُكثّفة، والمواقف المُنتَجبة، وآمُلُ أنْ يكون مُلهِمًا لكم، مُعينًا على تحدّي الذّات والصّعوبات، واختِطاط الدّرب الّذي نرسمه لأنفسنا، لا ذلك الّذي يرسمه الآخرون لنا نِيابةً عنّا.
لم أتوقف عن اعتبار نفسي تلميذًا لحظةً واحدة، أنْ يكون لي أستاذٌ من النّاس أو الكتاب أو الطّبيعة أو التّجرِبة هو أسلوبي في هذه الحياة، التّوقُّف عن التّعلُّم موت، وانتِظار آراء الآخرين فيما نفعل موتٌ آخَر، وأنا قررّتُ أنْ أكون ما أريدُ أنْ أكون. سائرًا في الدّرب، ليس يَعنيني الوصول إلى الغاية بِقَدْر ما يَعنيني الاستمرار في السّير؛ فنحن تُشكّلنا دروبُنا الّتي نَمشيها.

الروائي والشاعر الجميل (أيمن العتوم) يشاركنا في كتابه -والذي أقل ما يُقال عنه أنه كتاب مُلهم ومُحفز- سيرة حياته المملؤة بالكفاح، ومواجهة التحديدت والصعاب بنفس مملؤة ثقة بالله ويقينا بالنجاح. حيث نجد الإصرار وعدم اليأس في كل مراحل حياته.

يُحدثنا الكاتب الجميل عن طفولته وأهم التجارب التي أنحفرت في ذاكرته، يُحدثنا عن والده المميز ومكتبته الضخمة التي كانت بداياته فيها مع حُب القراءة، يحدثنا عن والدته وعن عائلته وإخوته.. يُحدثنا عن تجربته الشعرية ومتى بدأ كتابة الشعر، يحدثنا عن سجنه وأهم الدروس التي خرج بها من السجن، يُحدثنا عن دراسته للهندسة ومن بعدها اللغة العربية حتى حصوله على الدكتوراه، وأهم الدروس التي استفاد منها خلال تلك المرحلة.

تحميل كتاب هذه سبيلي – أيمن العتوم pdf
تحميل كتاب هذه سبيلي – أيمن العتوم pdf

تحميل كتاب هذه سبيلي pdf

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More