تحميل كتاب وحدهم pdf – بلال قائد

تحميل كتاب وحدهم pdf – بلال قائد «باحثًا عن وجهها في زوايا مُثخَنةٍ بنسيانٍ دامٍ.

وحدي هذه الليلة أشعر بالتآكل،

وشالٌ من شفقِ الأمنيات يُدثِّرني

لمدينة جاوزتْ ربيع العمر،

يُدثِّرها لموتٍ قادم.»

«وحدهم» يُلوِّحون على مدى يوم كامل، لكل ساعةٍ حكاية، كلُّ حكايةٍ تزفُّها قصيدةٌ تمرَّدت على القوالب الثابتة وتحرَّرت ممَّا يُقيدها لتخلق مُناخًا خاصًّا. هذا الديوان هو صرخة العذاب الإنساني، بوح أفراد يعيشون في عالم مليء بكل شيء لكنه يتجاوزهم. «وحدهم» يُتركون في مجابهة أقدار ليسوا ندًّا لها؛ فيستنجدون بالقصيدة؛ يَبثون فيها خوفهم، يَشكُون بها هواجسَهم، يُلقون عليها آيات يأسهم. حزنهم تُشيِّده الكلمات؛ فتأتي القصيدة شفافةً كأرواحهم. لكل ساعةٍ حكايةٌ تُرتلها قصيدة أتت بشكلها الأجدِّ مَلأى بالكثافة والابتكار وتحمل الكثير من «هَمِّهم» في يومٍ لا تشبه ساعاته ما يمكن تخيُّله.

كتاب وحدهم – بلال قائد

عن الكاتب:

بلال قائد: كاتبٌ وشاعر وصحفي مهتم بالشأن الثقافي، فائز بجائزة الدكتور «عبد العزيز المقالح» في الشعر عام ٢٠١٥م، عضو هيئة تحرير مجلة «إل مقه»، ونادي القصة اليمني، واتحاد الأدباء، ويعمل حاليًّا منسق الفعاليات الثقافية ومسئول الدعم اللوجستي في «مركز الإعلام الثقافي»، ومدير العلاقات الخارجية في «مؤسسة أبجديات الثقافية». صدر له ديوان «مأخوذة بالنهايات» عام ٢٠١٩م، وديوان «وحدهم»، فضلًا عن العديد من النصوص والاستطلاعات والتحقيقات في المجلات العربية الثقافية والمواقع الإلكترونية.

تحميل كتاب وحدهم pdf – بلال قائد
تحميل كتاب وحدهم pdf – بلال قائد

للتحميل اضغط هنا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More