تحميل لكتاب تقرير من الداخل – بول أوستر PDF

كتاب تقرير من الداخل – بول أوستر
بعد عدة كتب تطرّق فيها إلى سيرته، منها “حكاية شتاء”، يكرّس أوستر كتابه هذا للعودة إلى سنوات طفولته كما هي محفوظة في ذاكرته.

“الداخل” الذي يضعه أوستر في عنوان الكتاب هو قرينٌ للعزلة، التي هي الحقيقة الوحيدة المؤكّدة في حياته الأرضية، كما يكرر أوستر في كتبه ومن خلال حياة أبطال رواياته، وبشكل خاص أبطال “ثلاثية نيويورك” الشهيرة التي بدأ بها مشوار كتابته الممتد لعقود، كما أنّه كذلك الداخل الذي نهرب إليه من كل ما يخترق صفاء لحظتنا النادرة.

في الفصل الأخير من هذا الكتاب، يوجّه أوستر رسالةً إلى زوجته، تتضح فيها رؤيته للعالم وأهمية “الداخل” ومركزيته بالنسبة إليه، حيث يقول: “بالنسبة لي، مشكلة العالم هي أولاً وقبل كل شيء مشكلة ذاتية، ولا يمكن تحقيق الحل إلا من خلال البدء من الداخل”.

تحميل لكتاب تقرير من الداخل – بول أوستر PDF

بول أوستر

بعد تخرجه من جامعة كولومبيا عام 1970، إنتقل أوستر إلى باريس، وكوسيلة لكسب قوت يومه قام بترجمة الأدب الفرنسي. عند عودته إلى الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1974، قام بنشر قصائد، مقالات وروايات من تأليفه، فضلاً عن الأعمال التي قام بترجمتها لبعض الكُتاب الفرنسيين مثل ستيفان مالارمي وجوزيف جوبيرت

تحميل لكتاب تقرير من الداخل – بول أوستر PDF
تحميل لكتاب تقرير من الداخل – بول أوستر PDF

قريبا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More