قراءة وتنزيل رواية حروب الرحماء pdf – إبراهيم عيسى

تحميل رواية حروب الرحماء pdf – إبراهيم عيسى
 بعد عامين فقط من صدور رواية “رحلة الدم” التي تناولت جانبا من التاريخ الإسلامي المسكوت عنه عقب وفاة الرسول “صلى الله عليه وسلم”، يصدر الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى الجزء الثاني من سلسلته الروائية “القتلة الأوائل” تحت عنوان “حروب الرحماء”.
تصدر رواية “حروب الرحماء” في 688 صفحة من الحجم المتوسط، وتمتد أحداثها في الفترة ما بين مبايعة علي بن أبي طالب خليفة للمسلمين، وصولا إلى “الاقتتال الأهلي” الذي وقع إثر ذلك، وما جرى في سبيله من معارك وفتن تاريخية مثيرة للجدل، مثل موقعة الجمل وصفين وواقعة التحكيم الشهيرة بين علي بن أبي طالب ومعاوية بن أبي سفيان.
وتستلهم “حروب الرحماء” كما هي الحال في “رحلة الدم” وقائع التاريخ الإسلامي التي لايزال أثرها ممتدا حتى يومنا هذا رغم مرور أكثر من 1400 عاما على حدوثها، وتضفي عليها بعدا روائيا ودراميا شائقا، ولاتكتفي بسرد ماجرى وفقا ما هو متداول، وإنما تفتش في الكتب والبحوث الموثقة والمعتمدة، وما وراء المرويات، وتسعى لأن تقيم بناءً روائيا موازيا للتاريخ الإسلامي المدون في كتب التاريخ.
وتصدرت رواية “رحلة الدم”- الجزء الأول من القتلة الأوائل- قائمة الكتب الأكثر مبيعا، لأشهر متصلة عقب صدورها عام 2016، كما فازت الرواية نفسها بجائرة نجيب محفوظ في الرواية عام 2018 والتي تمنحها وزارة الثقافة المصرية “المجلس الأعلى للثقافة”. وسبق لإبراهيم عيسى أن دخل بروايته “مولانا” القائمة القصيرة لجائزة الرواية العربية “البوكر” عام 2013.
وبصدور “حروب الرحماء”، ينتظر أن تنتهي سلسلة “القتلة الأوائل” بصدور جزء ثالث وأخير لاحقا.
من الروايات التى تستحق القراءة والرائعة من حبكة الكلام وجودت التصوير الخيالى
والالفاظ الثرية  وارجو ان تثمر ذهن القارئ وان توسع افاق ادراكة ومنظورة الى الاشياء
هذة الرواية من الروايات الرائعة انصح بقراءءتها
لمتابعة كل جديد وحصرى لكوكب الكتبpdf يرجى الاشتراك فى جروب كوكب الكتب
لتحميل كل جديد من الروايا ت والكتب ومتابعة الاخبار يرجى الاشتراك فى الجروب
يمكنك تحميل ومشاهدة حل جديد وحصرى على كوكب الكتبpdf
مع تمنياتى بالاستمتاع بهذة الرواية الجديدة عزيزى القارئ
تحميل رواية حروب الرحماء pdf – إبراهيم عيسى

تحميل رواية حروب الرحماء pdf – إبراهيم عيسى

للتحميل اضغط هنا

 

Leave a comment

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More