Ultimate magazine theme for WordPress.

تحميل كتاب ملحمة جلجامش pdf

0 95

تحميل كتاب ملحمة جلجامش pdf كتاب عن “ملحمة جلجامش” وهي القصيدة السومرية الشهيرة التي يعدها البعض أقدم النصوص الأدبية المكتشفة، أو من أقدمها.

جلجامش، بطل هذه الملحمة ، يختلف عن أبطال الملاحم الأغريقية. فبينما كان أولئك شخوصا خياليين من ابداع هوميروس ، كان لبطل ملحمتنا وجود حقيقي في التاريخ. إذ تشير سجلات السلالات الحاكمة لممالك مابين النهرين ، إلى أن جلجامش حكم أوروك حوالي عام ٢٧٠٠ قبل الميلاد. و بعد وفاته، ولحقب طويلة، ذاع صيته كفارس مغوار، ومحارب شرس، و كمشيد للاعمال الهندسية الشامخة. أما أوروك فقد كانت من أشهر مدن ما بين النهرين، وقد عثر على بعض آثارها بالقرب من بلدة الوركاء، جنوب العراق، بين البصرة وبغداد. ومما زاد من صيت هذه الملحمة و الاهتمام بها، في العرب المسيحي تحديدا ، ترجمة اللوح الحادي عشر إلى الانجليزية في عام ١٨٧٢م. إذ تضمن هذا اللوح قصة مشابهة في كثير من تفاصيلها لقصة الطوفان الذي حدث في زمن نوح ، عليه السلام، المذكورة في سفر التكوين ، من أسفار العهد القديم، والتي ورد ذكرها في القرآن الكريم أيضا .
وصلتنا الملحمة بروايات متعددة، باللغة السومرية ، تم جمعها لاحقا في عمل أدبي واحد، بلغة أهل بابل ، المسماة الأكدية ، في حوالي عام ١٨٠٠ قبل الميلاد. إلا أن اكثر النسخ تماسكا ، هي تلك التي يعود تاريخها الى مابين عامي ١٣٠٠ و ١٠٠٠ قبل الميلاد، والتي كتبت بالخط المسماري ، على اثني عشرة لوحة فخارية، وجدت أجزاء منها ، صدفة، في نينوى بالعراق في القرن التاسع عشر ، في أطلال مكتبة الملك آشور بانيبال ، ىخر الملوك الآشوريين”.

تحميل كتاب ملحمة جلجامش pdf

من الروايات التى تستحق القراءة والرائعة من حبكة الكلام وجودت التصوير الخيالى
والالفاظ الثرية  وارجو ان تثمر ذهن القارئ وان توسع افاق ادراكة ومنظورة الى الاشياء
هذة الرواية من الروايات الرائعة انصح بقراءءتها
لمتابعة كل جديد وحصرى لكوكب الكتبpdf يرجى الاشتراك فى جروب كوكب الكتب
لتحميل كل جديد من الروايا ت والكتب ومتابعة الاخبار يرجى الاشتراك فى الجروب
يمكنك تحميل ومشاهدة حل جديد وحصرى على كوكب الكتبpdf
مع تمنياتى بالاستمتاع بهذة الرواية الجديدة عزيزى القارئ

ملحمة جلجامش 

تحميل كتاب ملحمة جلجامش pdf

للتحميل اضغط هنا

انضم للجروب الخاص بنا علي فيسبوك

ابلغ عن رابط لا يعمل

  • عزيزى القارئ والراغب فى تحميل هذا المحتوى يتم توجيهكم الى صفحة خارجية للتحقق من كونك لست برمجيات خبثة الرجاء التاكيد وبعد ذلك سيتم اظهار لنك التحميل …قم بتحميل الملف المرغوب وشكرا ..
  • الرجاء الابلاغ عن اى روابط لا تعمل لتسهيل خدمتكم اعزائى القراء مع تحياتى كوكب الكتبpdf

Leave A Reply

Your email address will not be published.